افاق الابداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افاق الابداع

يداً بيد لنصل الى اعلى افاق الابداع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعريف الإعاقة السمعية من المنظور التربوي :-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3amoor




المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

تعريف الإعاقة السمعية من المنظور التربوي :- Empty
مُساهمةموضوع: تعريف الإعاقة السمعية من المنظور التربوي :-   تعريف الإعاقة السمعية من المنظور التربوي :- Emptyالثلاثاء مايو 04, 2010 6:53 am

يعرف الطفل الأصم بأنه من تكون قنوات السمع لديه قد أصيبت بالتلف بما يعوق النمو السمعي وفهم الكلام و اللغة و استيعابها سواء باستخدام أجهزة تكبير الصوت أو بدون هذا الاستخدام .
و تنقسم إلى فئتين رئيستين هما :
1)الأصم ،2)ضعيف السمع
أساليب الاتصال الكلي :-
1)الكلام بقراءة الشفاه.
2)هجاء الأصابع.
3)الحركات التعبيرية التي يقوم بها الشعب نفسه.
4)القراءة و الكتابة.
5)استغلال بقايا السمع لدى الطفل المعوق سمعياً.
..* الأهداف *..
1)تحقيق التواصل بين الأصم و المجتمع .
2)أن يتكيف الأصم مع المجتمع الخارجي .
3)إتاحة الفرصة للأصم بأن يكون فرد منتج كباقي أفراد المجتمع .
4)شغل أوقات فراغ الأصم بما يفيده .
5)تشجيعه على تحدي الإعاقة .
6)التواصل الفكري و العملي معه .
7)تعليمه أصول دينه و طاعة أوامر الله .
8دورة تدريب لغة الإشارة بالثانوية الأولى

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف الإعاقة السمعية من المنظور التربوي :-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
افاق الابداع :: القسم العلمي :: معلومات عامة-
انتقل الى: